غير مصنف

طوّر لغتك الإنجليزية اليوم , بدون معهد او معلم = ) !

حب اللغه يأتي أولا, لا تتوقع ابدا انك ستبدع في مجال ما وانت لا تحبه

للغة الانجليزيه اهمية كبيرة في وقت كوقتنا ولا يمكن نكران ذلك , في عالم تتسارع فيه المعلومات , يكون سبيلنا لمواكبه هذا الكم الهائل من المعلومات هو أخذها من مصدرها , والذي غالبا ما يكون باللغة الانجليزية .. ان الانجليزية وسيلة تواصل عالمية , فيجب علينا تطويرها لنستطيع ان نفيد ونستفيد ايضا من كم المعلومات الهائل ..

الامر دائما منوط بعاداتنا , ان استطعنا ممارسه الانجليزيه كعادة يوميا ولمدة 15 – 20 يوما متواصله سنكتسبها عادة , وسنتخدمها يوميا , اما ان اهملنا استخدام اللغه , فإننا سننساها !

حب اللغه يأتي أولا, لا تتوقع ابدا انك ستبدع في مجال ما وانت لا تحبه , حب اللغة والفضول تجاه تعلمها هو العامل الاساسي الذي جعلني اطور من لغتي تطويرا ملحوظاً ..

ولكي تحب اللغة انصحك ان تقرأ موضوعات تحبها باللغة الانجليزيه , والمواضيع كثرة و متنوعة , هل تحب التكنولوجيا , الطبخ ؟ حدد موضوعك وابدأ بقرائته باللغة الانجليزيه الان , ايضا انصح بمشاهدة مقاطع فيديو لنفس الموضوعات التي تهمك وباللغه الانجليزية , هذا الامر يساعدك على اكتساب شيئين مهمين الا وهما : اللغة وا ايضا معلومات جديدة عن الموضوع الذي يهمك .

اصنع قاموسك الخاص :

كل ما تحتاج اليه هو دفتر وقلم ! اذا واجهت كلمة جديدة سجلها في قاموسك , وابحث عنها في قاموس اللغة الانجليزيه وان عثرت عليه , سجله مرة اخرى في قاموسك , هذا الامر يساعدك على تذكر الكلمه أكثر وستسطيع ان تعرفها في كل مرة تواجهها , وشيئا فشيئا ستبدأ في فهم سياق الجمل , ستكون على الطريق الصحيح لتعلم اللغة .

من القواميس التي انصح بها : هو فاموس اكسفورد المطور ,بالنسبه لي افضل قاموس انجليزي , الميزة التي احبها فيه هو انه يترجم الكلمة مرتين , مرة باللغة الانجليزية ومرة اخرى باللغه العربية  , وبالنسبة للمبتدئين انصح بقاموس اكسفورد المصور , فهو يوضح الكلمات بالصور .

اقرأ مقالات بمواضيع تهتم بها : من اكثر المواقع التي قضيت بها ساعات طويله في ايامي الماضيه هو موقع لطيف اسمه wiki how , هذا الموقع يحتوي على مقالات كثيرة ومتنوعة وبكل مجالات الحياة ! الميزة التي احبها في هذا الموقع هو انه يحتوي على صور توضيحية , فإذا استصعب علي فهم جمله ما فإن الصور توضح الجمل !

نصيحتي النهائية خصصوا ساعة يوميا لقراءة المقالات باللغة الانجليزية ومشاهدة الفيديوهات بمواضيع تحبونها ,ولا تنسوا تسجيل مفرداتكم الجديدة , وعند اتقانكم للغة تحدوا انفسكم لقراءط كتاب باللغة الانجليزية بموضوع تحبونه .

من المواقع المفيدة لتعلم اللغة الانجليزية :

http://www.englishtown.com  : هذا الموقع عبارة عن معهد افتراضي وبرسوم رمزيه تستطيع به تعلم اللغة واتقانها , يتم تقييمك بناءا على مستواك ومن ثم يتم وضعك في صف مع زملاء بنفس مستواك وتتعلمون اللغة , لم اجربه شخصيا لكن يُنصح به لطلبه الطب لصقل لغتهم ..

http://abuomartube.com/ :  و ايضا قناة ابو عمر تيوب تساعد على تعلم اللغة الانجليزيه , وايضا موقع http://englishplace.net/

 

من البرامج المفيدة لتطوير اللغة الانجليزية على الآبستور :

برنامج كامبلي Cambly لتطوير اللغة الانجليزية عن بعد و برسوم رمزية.

برنامج : duolingo : برنامج ممتع ورائع ! خصوصا للمبتدئين والمتقدمين باللغة , بالبدايه اختر بأنك متحدث بالعربية وحدد مستواك وستبدأ بتمارينك ! الجميل بهذا البرنامج انه يحدد مستواك وفيما اذا كنت تتقدم ( تقييم ذاتي , لا تحتاج لمعلم ) ..

كذلك برنامج Johnny Grammar’s Word challenge : عبارة عن تحدي لقواعد اللغة الانجليزيه وهو اشبه باللعبه , حيث يتم وضع سؤال وتحته 4 خيارات وتختار الاجابه في وقت محدد ويتم حساب نقاط لك , برنامج ممتع !

كذلك توجد حسابات على الانستغرام رائعة لتطوير اللغة /

@zero2best

@tr_mohammad

@enwords

اذا اعجبتك مقالة اليوم اذكرني بدعوة طيبة وارسلها لشخص ممكن يستفيد منها

تابعني على انستغرام لمزيد من المواضيع المفيدة : deemah_alotaibi

على تويتر : deemah89

على سناب : deemzblog89

او اشترك بمدونتي لتصلك المواضيع الجديدة على بريدك الالكتروني : )

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s