فلسفة ديمز · يلا نتعلم شيء جديد

بعيداً عن الخزعبلات ! اساسيات الزواج الناجح هنا ..

سعادتك من مسئوليتك ! 90% من سعادتك هي من صنعك و 10% من زوجك وليس العكس !

موضوع من اكثر المواضيع اهمية , وكثير من الناس يلجأون للنصائح القديمة والتي عفا عنها الزمن فيما يخص العلاقات الزوجيه ,لكي  نصنع لأنفسنا حياة زوجية ايجابية يجب علينا اولا ان نقرأ ونتعلم ونبني حياتنا على اسس ومبادئ صحيحة .. من هنا نقول لاااا للخزعبلات و النصائح القديمة !

سأذكر لكم هنا بعض الأمور التي يجب ان تعرفها كل متزوجه و مقبله على الزواج , وفي النهايه سأكتب بعض كتب العلاقات المفيدة جدا ..

لنبدأ :

أولا : حياتك الزوجية كتاب مغلق !

فأي امر يحصل بينك وبين زوجك يجب ان لا يخرج للعلن , خصوصاً عائلتك , لأن ذلك يخلق توترات بالامكان تجنبها , فغدا عندما تتسامحون عائلتك لن تنسى انه ازعجك في يوم من الايام !

ثانيا :

الاحتراام , الاحتراام , الاحترااام .. الاحترام يحتل مرتبه اعلى من الحب لدى الرجل , فالطريق لقلب الرجل ليس معدته , لكن احترامه وتقدير جهوده بوجوده وفي غيابه .!

ثالثاً :

اغلب النساء تفترض خطأ ان وسيلة التواصل مع الرجل و الحوار معه يكون بنفس الطريقه التي يتحاورن بها مع بعضهم ( في مجتمع النساء ) , فإذا لاحظت صمته وانعزاله فإنها تبادر بسؤاله , عن حاله وتفترض ( خطأً) انه يخفي عنها سرا خطيرا او انه لم يعد يحبها !

صمت الزوج لا يعني انه يخبئ امرا خطيرا , انه وسيلة الزوج للتخلص من ضغوط يومه , فإذا رأيتيه يوما صامتا ومنعزلا , اتركيه وسيأتي لاحقا ويشكرك لأنك تركتيه بمفردة ليرتاح ! اقرأي الرجال من المريخ والنساء من الزهره لمعلومات اعمق ..

رابعا :

لا تلبعي دور الأم او دور الشرطي ! فهذا الامر يجعل الزوج أكثر نفورا وانعزالا ! كوني صديقته ولتكن العلاقه بينكم اساسها الثقه والاحترام والتقدير والتفهم ! فهذه الامور اهم من الحب نفسه بل هي اساس الحب !

خامسا : لا تجعليه مركز حياتك .. كوّني لنفسك حياة رائعه , مارسي هواياتك ولا تجعلين سعادتك تتوقف على وجود زوجك حولك , لأنك ان فعلتي ستشعرين بالحزن عندما يغيب للعمل او عندما ينشغل مع اصدقائه , عندها تبدأ مشاعر اللوم والعتب تنمو في قلبك وهذا امر سلبي جدا :  ) , كوني سعيدة وراضيه وقنوعه دائما وستلاحظين انه اصبح اكثر استرخاءا وسعادة . . حالتك النفسيه الجيدة تنعش زوجك و العكس صحيح تماما .!

واحدة من متابعاتي تقول : اني لاحظت ان زوجي اصبح اكثر انعزالا في فترة كنت امر بها بمشاكل ولم اكن اعتقد ان حالتي النفسيه ممكن تؤثر على زوجي ..

سعادتك من مسئوليتك ! 90% من سعادتك هي من صنعك و 10% من صنع زوجك وليس العكس !

وهذا طبيعي ومنطقي ومفهوم تماما لأن الزوج مشغول بالعمل ولديه اصدقاء فالحياة لا تنحصر بالمنزل ..

نعم لثقافه زوجية صحيحه :

قراءه الكتب مهمه , والتعلم لأجل حياة زوجيه سعيدة وايجابيه واجب , فمثلما نتعلم الطبخ وترتيب المنزل يجب ان انتعلم كيف نكون زوجات صالحات , وان لا نبخل بدورة او كتاب يحسن حياتنا ويجعلها افضل بإذن الله ..

كتب علاقات انصح بها :

-الرجال من المريخ والنساء من الزهره و لماذا يتصادم المريخ والزهرة لجون غراي .

-كتاب للنساء فقط لشونتي فيلدهان

-why men merry bitches by sherry argove

– المبادئ السبعه الاساسيه لإنجاح الزواج لجون جوتمان .

من الاشخاص الذين احب نصائحهم واثق بآرائهم الاستاذه أ.سلمى الفيلكاوي أخصائيه علاقات زوجيه و اسريه من الكويت , في حسابها بسناب وانستجرام تتحدث عن هذا الموضوع بإستمرار : salmaalfailkawi ..

“الحيّ يحييك والميت يزيدك غبن ”  * مثل شعبي

تأملوا معي : ان الله سبحانه وتعالى خلق ادم من تراب , وخلق حواء من آدم , فحواء مخلوقه من شيء حيّ ( حواء من الحياة ) ..

فحواء هي التي تمنح آدم الحياة , وهو يظل دائما بحاجه مشاعرها الايجابيه , مشاعرها السعيدة والمرتاحه والراضيه والقنوعه , وكل ما اصبحت مشاعر حواء ايجابيه اكثر اصبح آدم يحب حواء اكثر ! والعكس صحيح تماما ..

آخر معلومه نختم بها موضوعنا لليوم :

ان الرجال اذا تعرضوا لضغط عمل او اي نوع من انواع الضغوط , نسبه هرمون التيستوستيرون تقل واذا قلت يصبح الرجل خامل ولا يبادر بالعطاء لأنه يكون بحاجه لشحن نفسه بهذا الهرمون مرة اخرى , وتواجدة مع اصدقاءة وابتعادة عنك وصمته ودخوله لكهفه يرفع من نسبه هذا الهرمون * من كتاب لماذا يتصادم المريخ والزهره لجون غراي .

اتمنى لكم حياة ايجابيه سعيدة .

اذا اعجبتك مقاله اليوم شاركها مع من تحب , اشترك بمدونتي لمزيد من الجرعات الايجابيه اليوميه ..

One thought on “بعيداً عن الخزعبلات ! اساسيات الزواج الناجح هنا ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s