كتب

عقيدة المؤمن لأبي بكر الجزائري

“دعوى استغناء الانسان عن العقيدة دعوى باطله , يكذبها الواقع ويبطلها تاريخ البشريه الطويل , إذ واقع البشريه  شاهد على ان الانسان  حيثما كان وفي اي ظرف وجد وعلى اختلاف احواله وتباين ظروفه لا يخلو من عقيدة ابدا , سواءا كانت هذة العقيدة حقا أو باطلا”

اصبح من اللازم علين في زمن الإعلام والفضائيات ان نثبت اقدامنا ونقوّي إيماننا ونراجع كل تفاصيل عقيدتنا , فعقيدتنا الرائعه هي اسلوب حياتنا فالحمدلله على نعمة الإسلام !

عقيدة المؤمن لأبي بكر الجزائري كان اختياري الأول .. لأنه كتاب وافي الشرح .. يشرح عقيدة المؤمن بكل تفرعاتها وتشعباتها .. لأن عقيدة المؤمن تشرح الامور الباطنه .. الخفيه .. الغيبيه التي تغيب عن النظر .. امور واحوال القلب..

فالإيمان هي كلمه تعكس الأحوال الباطنه .. واركانه سته .. الإيمان بالله والملائكه والكتب والرسل واليوم الآخر وبالقدر خيرة وشرة ..

من خلال قرائتي لذلك , نما ادراكي نحو ايماني اكثر .. اكتشفت ان ايماني كان مليئا بالثقوب .. وان ادراكي لهذة الثقوب ومقارنتها بما يجب ان يكون عليه الايمان الصحيح .. ساهم كثيرا في سد هذة الثغرات.

صرت أكثرا ثقه ولا اخاف من المطبات الفكريه ولا تأخذني عوادي الافكار لأن صرت اقف على ارض ثابته ..

هذا الكتاب هو الكتاب الوحيد عن العقيدة الذي قرأته .. ولأني لم اقرأ كتب عقديه اخرى فأنا اعتقد ان كتاب عقيدة المؤمن  قد شرح اركان العقيدة بصورة كامله وبشكل وافي ..

الجميل في هذا الكتاب انه لم يشرح فقط اركان الايمان كامله بل كان شرحه مدعم بأدله عقليه , ويطرح اسئله صعبه لا ينبغي انكارها او تجاهلها.. ودحض للنظريات التي تلغي وجود خالق لهذا الكون ..

خصوصا بم يعتقدة الداروينيون المتعصبين ! فالنظريه الداروينيه اساسا لا تنكر وجود الخالق ..

ففي كتاب ركائز الايمان والذي خصصت عنه تدوينه فيما سبق , ذكر محمد الغزالي بأن داروين كان مؤمنا بالله , فكيف اذن يلحدون الداروينيون ؟.. فالالحاد آفه نفسيه .. وليست شبهه علميه ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s