كتب

أسعد امرأه بالعالم لعائض القرني

“إنك تخطئين كثيرا إذا توهمت أن الحياه لابد ان تكون لصالحك مائه بالمائه,فهذا لا يتحقق إلا في الجنه, لا تعيشي في عالم المثاليات , حيث تريدين صحه بلا سقم و غنى بلا فقر وسعادة بلا منغصات . “

هذا الكتاب كان مركون في مكتبه المنزل منذ فترة طويله جدا , ربما عندما كنت في المرحله الثانويه .. شرعت في قراءته لكن  لا اعرف لما لم اكمله , ربما لأنه مليء بالوعظ والارشاد , بالرغم من الاسلوب الأخاذ ! لكن بالتأكيد في الفترة كان كلا من البيت والمنزل لا يكف عن الوعظ والارشاد ! كنت بحاجه لكتب مختلفه مثل شين كوفي أو شوربه الدجاج !

عموما , عدت الآن لقراءته ,حنين مـا شدّني إليه.. بالتأكيد كلكم يعرف كتابه الشهير ( لا تحزن ) ,يوجد من الشبه الكثير بين هذا الكتاب وهذا الذي اتحدث عنه , حيث انه عصارة كتاب لاتحزن ! لكنه يقول ( لاتحزني ) ! فهذا الكتاب لكِ انتِ ! موجه للمرأه المسلمه ولا شيء سواها , يخاطبها بأرقى العبارات , هذا الكتاب انيق و مزخرف و فقط راقي !

في كل رأس صفحه إضاءة , تليها بيت من الشعر من روائع القرني أو من الامثال الشائعه لكثير من الشعراء . تعلمون ؟ شعر الحكمه يجب التوقف عندة كثيرا لأنه يصيب في الصميم ,  وعندما نقرأ سطر واحد من هذا الشعر فقط نشعر كأننا اشعلنا مصباحا ..

فعندما نكمل قراءة النص تكون معالم الطريق محددة واضحه , الفكرة تكون معروضه بأبهى حله مكتوبه بأرقى عبارة . هذا هو عائض القرني , من لايعرف اسلوبه في الكتابه ؟ رائع بحق .. ” له قلم سيّال” ..

عندما تقرأي أسعد امراه في العالم , حاولي فقط ان لاتضيعي في زينه الحروف , اقتنصي المعاني , الأفكار ..!

عندما تحدث عن هذا الوهم الذي يشغل أغلب عقول النساء , وهذا الوهم هو أننا نعيش الدنيا كأن ستكون لنا حياه اخرى , فنعيش مهمشين لا تهمنا الا سفاسف الامور من القيل والقال واللبس والموضه ! نسينا بأن حياتنا قصيرة جداا فلا وقت لنضيعه على المسلسلات التافهه و الافلام السخيفه , نعيش بأهداف وهميه بأن نريد ان تكمل لنا الدنيا وهي لن تكمل أبدا , نسينا بأن الدنيا متقلبه فيوم معنا ويوم علينا , نسينا !! و ألهتنـا توافه الامور ..

الآن لنعد .. لنعد الى الله ..

فباب التوبه مفتوح , كما اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه القدسي ” أنا عند ظن عبدي بي ” .

لنعد, فالدنيا لا تكمل لأحد , ولنتذكر ان الله ما وضعنا في هذة الحياه الا لنعبدة لا لأن نسهى عن عبادته ..

وان الكمال ليس من خصائصها , انما الكمال لله , والكمال في الجنه . لا الدنيا ..

إذن , لكل من لم تقرأ لعائض القرني كتابا من قبل , فهذا الكتاب سيشكل بدايه جيدة لكتبه ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s